Thursday 8 March 2018

تسوية خيارات الصفقات


خيارات عقود التسوية.


التسوية هي عملية شروط عقد الخيارات التي يتعين حلها بين الأطراف ذات الصلة عندما تمارس. ويمكن ممارسة التمارين طوعا إذا اختار صاحب العمل ممارسة في مرحلة ما قبل انتهاء الصلاحية، أو تلقائيا، إذا كان العقد في المال عند انتهاء الصلاحية.


وعلى الرغم من أن التسوية تقنيا بين صاحب عقود الخيارات وكاتب تلك العقود، فإن العملية تجري فعلا من قبل منظمة المقاصة. عندما يمارس الحامل، أو يتم ممارسة الخيار تلقائيا، انها منظمة المقاصة التي تحل على نحو فعال العقود مع صاحبها.


ثم يقوم مركز المقاصة باختيار كاتب تلك العقود عشوائيا، ويصدرها بمهمة تلزمها بالوفاء بشروط العقود. والنتيجة النهائية هي في الأساس نفسه؛ يقوم الحائز إما بشراء أو بيع الضمان الضمني (اعتمادا على ما إذا كان الاتصال أو وضع الخيارات)، والكاتب يحقق الطرف الآخر من الصفقة. هناك مجرد طرف آخر في الوسط الذي يضمن أساسا العملية برمتها بسلاسة.


سواء كنت تمارس الخيارات التي تملكها أو تلقي مهمة على العقود كنت قد كتبت، وهذا الجزء من العملية يذهب الغيب نسبيا ويتم التعامل معها من قبل كل وسيط الخاص بك.


هناك طريقتان يمكن من خلالها تسوية الخيارات عند ممارستهما؛ والتسوية المادية والتسوية النقدية. وسوف تحدد جميع العقود أي شكل من أشكال التسوية ينطبق. وفيما يلي شرح كل من هذه الأنواع المستوطنات وكيفية عملها.


التسوية المادية.


والتسوية المادية هي أكثر أشكال التسوية شيوعا. الخيارات التي تم تسويتها فعليا هي تلك التي تنطوي على التسليم الفعلي للأمن الأساسي الذي تقوم عليه. وبالتالي فإن حامل خيارات المكالمة التي تم تسويتها فعليا سيشتري الضمان الأساسي إذا تم ممارستها، في حين أن صاحب الخيارات التي تم تسويتها فعليا سيبيع الأمن الأساسي.


تميل الخيارات تسوية جسديا تميل إلى أن تكون النمط الأمريكي، ويتم تسوية معظم خيارات الأسهم جسديا. ليس من الواضح دائما على الفور عند النظر في الخيارات كما يتم سرد ما إذا كانت تسويتها جسديا أو النقدية تسويتها، لذلك إذا كان هذا الجانب هو مهم بالنسبة لك انها تستحق التحقق من أن تكون على يقين تماما.


في الممارسة العملية ما إذا كان خيار تسوية جسديا أو تسوية النقدية ليست ذات أهمية خاصة في كثير من الأحيان. وذلك لأن معظم التجار لا يعملون فعليا، بل يحاولون تحقيق أرباحهم من خلال شراء وبيع العقود.


التسوية النقدية.


والتسوية النقدية ليست شائعة مثل التسوية المادية، وهي تستخدم عادة لعقود الخيارات القائمة على الأوراق المالية التي لا يسهل نقلها أو تسليمها. على سبيل المثال، العقود التي تستند إلى المؤشرات، والعملات الأجنبية، والسلع هي عادة تسويات نقدية. خيارات التسوية النقدية هي عادة النمط الأوروبي، مما يعني أنها يتم تسويتها تلقائيا عند انتهاء صلاحيتها إذا كانت في الربح.


في الأساس، إذا كان هناك أي قيمة جوهرية في العقود في وقت انتهاء الصلاحية، ثم يتم دفع هذا الربح لصاحب العقود في تلك المرحلة. إذا كانت العقود في المال أو من المال، وهذا يعني أنه لا توجد قيمة جوهرية، ثم تنتهي صلاحيتها ولا تبادل الأموال.


خيارات التسوية للسندات الدولية.


ويستتبع تسوية السندات الدولية عددا من السيناريوهات المحتملة التي تعتمد على الأطراف المعنية في الصفقة. يوضح الرسم التوضيحي التالي والمعلومات التفسيرية اللاحقة سيناريوهات المعالجة للحركات المقفلة:


الداخلية: التجارة بين أعضاء سيكس للأوراق المالية.


ويحتفظ كل من طرفي التجارة بقوائم الجرد لدى شركة سيكس للأوراق المالية. ويعكس هذا السيناريو التسوية التلقائية لمعاملة الفرنك السويسري، مع اختلاف أن التجارة تتم بالعملة الأجنبية المناسبة. ومع ذلك، فإن لدى أطراف الصفقة خيار فتح حساب نقدي بالعملة الأجنبية ذات الصلة في سيكس للأوراق المالية أو يوروسيك. عبر الحدود: التجارة بين عضو سيكس للأوراق المالية وعضو التوجيه.


وينطبق هذا السيناريو عندما يحتفظ أحد الطرفين بسنداته الدولية مع كليرستريم لوكسمبورغ أو بنك يوروكلار. التوجيه: التجارة بين عضو التوجيه.


ويحافظ الطرفان على مخزونهما من السندات الدولية مع كليرستريم لوكسمبورغ أو بنك يوروكلار. في هذا السيناريو، سيكس خدمات الأوراق المالية تشارك فقط كعامل التوجيه وليس في التسوية.


تسوية عمليات التوجيه.


اعتمادا على موقع تسوية الأطراف المقابلة، يتم توجيه الأوامر إلى بنك يوروكلار أو كليرستريم لوكسمبورغ. بشكل عام، يتم توجيه تعليمات التسوية تلقائيا إلى موقع التسوية المعني.


تسوية الصفقات عبر الحدود.


وفي حالة الصفقات عبر الحدود، تصدر تعليمات التسوية آليا بالكامل إلى بنك يوروكلار و كليرستريم في وقت مبكر من مساء اليوم السابق لتاريخ القيمة، مما يحول دون حجب المناصب في سيكس لخدمات الأوراق المالية. في تاريخ القيمة، تتم التسوية الفعلية في إيسد ذات الصلة. في حالة الصفقات بين سيكس للأوراق المالية وبنك يوروكلار أو كليرستريم لوكسمبورغ، فإن تحويل الأوراق المالية والنقدية شفافة تماما.


ليس من الضروري معرفة أين توجد الأوراق المالية للطرف الآخر. يمكن لكل مشارك في السوق اختيار بحرية مكان التسوية وكذلك حساب الحضانة ذات الصلة.


خيارات التسوية.


خيارات التسوية - تعريف.


الخيارات التسوية هي العملية التي يتم بموجبها حل الالتزامات بين حامل وكاتب عقد الخيارات بعد ممارسة العقد.


خيارات التسوية - مقدمة.


وتحدث تسوية الخيارات عندما يمارس عقد الخيارات، سواء طوعا أو تلقائيا. التسوية هي عندما يكون حامل وكاتب العقد "تسوية درجاتهم" للتحدث. وهي العملية التي يتم بموجبها تنفيذ الشروط المنصوص عليها في عقد الخيارات من قبل الطرفين ويدفع طرف آخر الطرف الآخر إما للأصل الأساسي أو للأرباح المستحقة، وذلك حسب أسلوب التسوية.


تعرف على كيفية جعل طلابي أكثر من 45٪ لكل تجارة،


بثقة، خيارات التداول في سوق الولايات المتحدة حتى في الركود!


ما هي خيارات التسوية في المقام الأول؟


التسوية في خيارات التداول هي العملية حيث يتم حل شروط عقد الخيارات بين صاحبها والكاتب. في تداول الخيارات، يكون صاحب الحق هو الذي يملك عقد الخيارات والكاتب هو الشخص الذي باع الحائز عقد الخيارات. تتضمن عقود التسوية في عقود الخيارات لحاملي عقود الخيارات التي تدفع الكتاب للأصل الأساسي بسعر الإضراب. تشتمل عقود التسوية في عقود الخيارات على حامل عقد الخيارات الذي يقوم ببيع الأصل الأساسي إلى الكاتب بسعر الإضراب. بعد التسوية، سوف ينتهي عقد الخيارات وسيتم حل جميع الالتزامات بين الحائز والكاتب.


خيارات أنماط التسوية.


هناك طريقتان رئيسيتان يتم فيهما تسوية الخيارات في تداول الخيارات؛ التسوية المادية والتسوية النقدية.


يتم تداول آبل بسعر 210 دولار. قمت بشراء عقد واحد من خيارات المكالمة آبل بسعر الإضراب 210 $ ل 230 $.


خيارات التسوية - ما يحدث حقا.


من الناحية النظرية، تسوية الخيارات هي قرار بين حامل وكاتب الخيارات ولكن في الواقع، عندما يتم ممارسة خيارات الأسهم واستقر في السوق الأمريكية، هو شركة المقاصة خيارات أو أوك التي تدفع في الواقع كطرف المقابلة الخاصة بك. إذا كنت تمارس خيارات الاتصال التي تملكها، فمن أوك التي تمنحك الأسهم. إذا تم تعيين خيارات الاتصال التي تحملها، فمن أوك الذي يأخذ الأسهم من حسابك. يحدث ذلك من خلال عملية تخصيص الخيارات. نعم، يتم ضمان حل جميع عقود الخيارات في تداول الخيارات من قبل أوك بطريقة تجعلك لن تقلق أبدا إذا كان "الطرف الآخر" لديه المال أو الأصول للوفاء بجزء من العقد. وذلك لأنك تتداول حقا مع أوك بدلا من تاجر أو مستثمر آخر.


حول تسوية الصفقات في ثلاثة أيام: إدخال T + 3.


يجب على المستثمرين تسوية معاملاتهم الأمنية في ثلاثة أيام عمل. وتعرف دورة التسوية هذه ب "T + 3" - الاختزال ل "تاريخ التجارة بالإضافة إلى ثلاثة أيام".


هذه القاعدة تعني أنه عند شراء الأوراق المالية، يجب أن تتلقى شركة الوساطة دفعتك في موعد أقصاه ثلاثة أيام عمل بعد تنفيذ الصفقة. عندما تبيع ضمانا، يجب تسليم شركة الأوراق المالية الخاصة بك شهادة الأوراق المالية الخاصة بك في موعد أقصاه ثلاثة أيام عمل بعد البيع. كيف يمكنك الاحتفاظ الأوراق المالية الخاصة بك (سواء في الشهادات المادية أو في الحسابات الإلكترونية) يمكن أن تؤثر على مدى سرعة كنت قادرا على تسليمها إلى الوسيط الخاص بك. لمزيد من المعلومات، يرجى قراءة عقد الأوراق المالية الخاصة بك - الحصول على الحقائق.


تاريخ T + 3.


وتشكل الصفقات غير المستقرة مخاطر على أسواقنا المالية، وخاصة عندما ترتفع أسعار السوق وترتفع أحجام التداول. وكلما طالت الفترة من تنفيذ التجارة إلى التسوية، زاد احتمال عدم تمكن شركات الأوراق المالية والمستثمرين من خسائر فادحة من دفع تكاليف معاملاتهم.


لسنوات عديدة، عملت أسواقنا على "T + 5" دورة التسوية. ولكن منذ ما يقرب من عقد من الزمان، خفض المجلس الأعلى للتعليم دورة التسوية من خمسة أيام عمل إلى ثلاثة أيام عمل، مما أدى بدوره إلى تقليل مبلغ الأموال التي يجب جمعها في أي وقت من الأوقات، وعزز أسواقنا المالية لأوقات التوتر.


فيما يلي إجابات على بعض الأسئلة التي طرحناها حول تسوية الصفقات:


"ما هي المعاملات الأمنية المشمولة؟"


معظم المعاملات الأمنية، بما في ذلك الأسهم والسندات والأوراق المالية البلدية وصناديق الاستثمار المتداولة من خلال وسيط، والشراكات المحدودة التي تتداول في البورصة، يجب أن تستقر في ثلاثة أيام. تستقر الأوراق المالية الحكومية وخيارات الأسهم في يوم العمل التالي للتبادل التجاري.


"كيف يمكنني حساب متى تبدأ دورة التسوية لمدة ثلاثة أيام وتنتهي؟"


يبدأ اليوم الأول من دورة التسوية لمدة ثلاثة أيام في يوم العمل التالي لليوم الذي اشتريت فيه أو باعت ضمانا. على سبيل المثال، لنفترض أنك اشترت مخزونا يوم الجمعة في أي وقت خلال اليوم. السبت والأحد لا تعتبر أيام عمل، وبالتالي فإن على مدار الساعة لمدة ثلاثة أيام لا يبدأ تشغيل حتى يوم الاثنين. يجب أن تصل الدفعة أو الشيك إلى مكتب الوسيط الخاص بك قبل انتهاء العمل يوم الأربعاء.


عموما، تلك الأيام عندما تكون البورصات مفتوحة تعتبر أيام عمل. تحقق دائما مع الوسيط للتأكد من أنك تفهم عند الدفع أو الأوراق المالية المستحقة.


"هل ستكون هناك عقوبة إذا لم تصل دفعتي إلى شركة الوساطة خلال ثلاثة أيام؟"


ويجوز لبعض شركات الوساطة أن تفرض رسوما على المستثمرين أو فوائد إذا لم تصل مدفوعاتهم أو شيكاتهم إلى اليوم الثالث. وبما أن الشركات مسؤولة عن تسوية المعاملات إذا لم يدفع مستثمروها، يجوز للشركات أن تقرر بيع ضمان، وتتحمل المستثمر أية خسائر ناتجة عن انخفاض القيمة السوقية للأمن والرسوم الإضافية.


اطلب من الوسيط الخاص بك أو شركة الوساطة ما يخططون للقيام به إذا كان الشيك أو الدفع الخاص بك لا تصل في غضون ثلاثة أيام، وما هي الرسوم أو الرسوم التي ستطبق.


"عندما أبيع أو أشتري ضمانا، هل سأحصل على أموال أو شهادة أمان من شركة الوساطة خلال ثلاثة أيام؟"


وفي حين يطلب من شركات الوساطة إرسال الأموال أو الشهادات "فورا" إلى العملاء بعد تسوية التجارة، لا توجد مواعيد نهائية تفرضها القوانين أو اللوائح الاتحادية. سوف شركات الوساطة الائتمان حسابك مع عائدات بيع بمجرد تسوية الصفقة الخاصة بك. قد تقوم بعض شركات الوساطة على الفور "بسحب" أموالك إلى حساب يكسب الفائدة. يجب عليك أن تسأل الوسيط الخاص بك عن كيفية التأكد من أن جميع الأموال والأوراق المالية يتم تسليمها لك على وجه السرعة.


إذا قمت بشراء ضمان وترغب في الحصول على شهادات ورقية، يجب مراجعة اتفاقية الحساب الخاصة بك، لأنها قد تحتوي على متطلبات إضافية والرسوم المرتبطة بطلب الشهادات الورقية.


هل لديك أسئلة أو استفسارات أخرى؟


إذا كانت لديك أسئلة إضافية حول استثماراتك أو كيفية عمل أسواق الأوراق المالية، يرجى زيارة الإجابات السريعة. ستجد أيضا أدوات تفاعلية ومنشورات المستثمرين في قسم معلومات المستثمر على موقعنا. لتقديم شكوى، يرجى استخدام مركز الشكاوى على الإنترنت.


فترة التسوية.


ما هو "فترة التسوية"


فترة التسوية هي الفترة الزمنية بين تاريخ التسوية وتاريخ المعاملة المخصص للأطراف في معاملة للوفاء بالتزامات المعاملة. يجب على المشتري أن يدفع خلال فترة التسوية، في حين يجب على البائع تسليم الأمن المشتراة خلال هذه الفترة. وبالنسبة لشهادات الإيداع والأوراق التجارية، يجب تسوية المعاملة في نفس اليوم؛ بالنسبة للخزائن الأمريكية، فإنه في اليوم التالي (T + 1). يتم تسوية معاملات الفوركس بعد يومين (T + 2).


بانخفاض "فترة التسوية"


على الرغم من أن المال يتم الآن نقلها على الفور إلكترونيا، لا تزال فترة الاستيطان في مكان كما راحة للتجار والسماسرة. ومع ذلك، فإن معظم السماسرة على الانترنت تتطلب التجار لديهم ما يكفي من الأموال في حساباتهم قبل شراء الأسهم. كما أن معظم شهادات المخزون المادي لم تعد موجودة؛ وعادة ما يتم تداول الأوراق المالية إلكترونيا ويتم دعمها من خلال كشوف الحسابات.


مخاطر التسوية.


يواجه التجار والمستثمرون المؤسسيون مخاطر التسوية إذا لم يقم أي من الطرفين بدوره في الصفقة. ويريد التجار دفع أوراقهم المالية وتسجيلها بكفاءة كوسيلة لكسب الأرباح بسرعة أكبر. ويريد المستثمرون المؤسسيون مثل البنوك وصناديق الاستثمار المشتركة الاحتفاظ بأموالهم النقدية لأطول فترة ممكنة وكسب المزيد من الاهتمام لزيادة أرباحهم. وتحمي مؤسسة إيداع الأوراق المالية والمقاصة (دتك) كلا الطرفين من مخاطر التسوية عن طريق وجود شركة تابعة، والمؤسسة الوطنية لتبادل الأوراق المالية (نسك)، وتداول الأسهم بشكل واضح، وقبول وتسليم النقد لدى البنوك أو الوسطاء وتسجيل الصفقات التجارية رقميا. يرسل المجلس الوطني للتجاره التجار والمستثمرين المؤسسيين تقارير آلية تفصل كمية الأسهم والسعر ونوع الأمن، مؤكدا أن المعاملات في طور التسوية.

No comments:

Post a Comment